بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة يقدم كلمة
متابعات _ السودان لايف

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة يقدم كلمة
متابعات _ السودان لايف _ تقدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بأخلص التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية والشعب السوداني ومواطني ولاية الخرطوم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً الله أن يعيده على البلاد بالأمن والسلام والاستقرار، وأكد في كلمته أن ذكرى العيد هذا العام تأتي وقد وصلت الولاية إلى مرحلة متقدمة من التعافي من آثار الحرب ومواصلة مشوار إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن الحكومة تجتهد بدعم مستمر من مجلسي السيادة والوزراء لاستكمال منظومة الخدمات وتهيئة البيئة المناسبة لعودة المواطنين إلى ديارهم.
وأوضح الوالي أن الولاية قطعت شوطاً كبيراً في إعادة تأهيل المرافق الخدمية العامة وفي مقدمتها قطاع الكهرباء بعد أن استهدفت المليشيا بنيته التحتية، مما أثر سلباً على الإمداد الكهربائي وانعكس على محطات المياه، مؤكداً أن حكومة الولاية أولت اهتماماً كبيراً لتوفير بدائل لتشغيل هذه المحطات بواسطة المولدات الكهربائية على الرغم من التكلفة العالية للتشغيل، كما أشاد بمجهودات لجنة أمن الولاية بكل مكوناتها التي ظلت ساهرة ومستمرة في بسط الأمن ومحاربة الظواهر السالبة والقبض على التشكيلات الإجرامية ضمن خطة أمنية شاملة لتأمين الولاية.
وحيا الوالي المواطنين الذين عادوا إلى منازلهم وزاولوا أعمالهم في إطار تطبيع الحياة، مؤكداً استمرار المساعي لاستكمال الخدمات، ومثمناً اهتمام قيادات الدولة وقِيامهم بجولات مستمرة داخل الولاية لتذليل العقبات وتشجيع العودة، وتعهد بأن تظل حكومة الولاية متواجدة ميدانياً في جميع مواقع العمل خلال عطلة العيد، خاصة في محطات المياه والكهرباء والمستشفيات ومع عمال النظافة لضمان سير الخدمات، معلناً عن تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين، وجدد الوالي التحية لجميع المواطنين الذين عانوا من استهداف ممتلكاتهم وصبروا على الأذى، متوقعاً زيادة وتيرة العودة عقب عطلة العيد مما يضع الولاية أمام تحدٍّ كبير لتمهيد الطرق وتوفير أسباب العودة، متمنياً أن تنعم كل أجزاء الوطن بالاستقرار، لا سيما ولايات دارفور وكردفان والنيل الأزرق.













