اخبار

اقتراب عودة بث قناة سودانية 24 

متابعات _ السودان لايف

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                       

اقتراب عودة بث قناة سودانية 24 

متابعات _ السودان لايف _ بحث وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، مع رئيس مجلس إدارة قناة “سودانية 24” ورجل الأعمال وجدي ميرغني، ترتيبات استئناف بث القناة والدور المنتظر أن تضطلع به خلال المرحلة المقبلة في دعم جهود إعادة الإعمار وتعزيز التماسك المجتمعي وخدمة قضايا التنمية الوطنية.

وتناول اللقاء مستقبل العمل الإعلامي في السودان وآفاق التعاون بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في المجال الإعلامي، كما بحث الشراكة القائمة بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووجدي ميرغني بشأن قناة النيل الأزرق وآليات تطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الإعيسر أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسات الإعلامية الوطنية في دعم الاستقرار وتعزيز الاصطفاف الوطني، مشيراً إلى أن وجدي ميرغني ظل من الداعمين للقوات المسلحة السودانية خلال حرب الكرامة. كما أشاد بالدور الذي قامت به قناة النيل الأزرق والعاملون بها في مساندة القضايا الوطنية وتغطية الأحداث بمهنية ومسؤولية.

 

ورحب الوزير بعودة قناة “سودانية 24” إلى الساحة الإعلامية بعد تجديد ترخيصها، لتكون أحد المنابر المتخصصة في الشأن الاقتصادي دعماً لمسيرة إعادة الإعمار والتنمية، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق بما يخدم مصالح السودان وشعبه.

من جانبه، أعرب وجدي ميرغني عن تقديره للتعاون الذي وجدته القناة من الوزارة، مؤكداً جاهزية “سودانية 24” لاستئناف البث خلال الفترة المقبلة ببرامج جديدة تركز على القضايا الاقتصادية ومشروعات إعادة الإعمار والتنمية.

كما طرح ميرغني مبادرة لإنشاء صندوق لدعم الفنانين والموسيقيين والتشكيليين والدراميين، بهدف توفير مظلة للرعاية والإسناد للمبدعين، خاصة في المراحل المتقدمة من العمر، مؤكداً استعداد القطاع الخاص للمساهمة في تمويل المشروع والإشراف عليه.

وحظيت المبادرة بتأييد الوزير خالد الإعيسر، الذي أوضح أن الوزارة تعمل منذ فترة على تنفيذ فكرة مماثلة وأن خططها تسير في الاتجاه ذاته.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى