اخبارمنوعات

مركز أم درمان الثقافي وأنشطة التعافي.. صور تحكي، وأمل يبث في وجدان السودانيين العائدين

متابعات _ السودان لايف

تابعنا على الواتساب لمزيد من الاخبار

                       

مركز أم درمان الثقافي وأنشطة التعافي.. صور تحكي، وأمل يبث في وجدان السودانيين العائدين

متابعات _ السودان لايف _ افتتح وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم، الأستاذ الطيب سعد الدين، بمركز أم درمان الثقافي، معرض “الصور تحكي: صمود الوطن.. التعافي وفرحة العودة”، الذي تنظمه جمعية نادي الإعلام السوداني “جناس” وتستمر فعالياته حتى يوم غدٍ الأحد، وسط حضور نوعي واهتمام إعلامي لافت ومشاركة 13 مصوراً وتشكيلياً من داخل وخارج السودان.

وثمّن الوزير الدور الطليعي لجمعية نادي الإعلام السوداني والمبدعين المشاركين في إخراج هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في البلاد، مشدداً على أهمية تبني المعرض وتعميمه في المواقع الحيوية والمطارات، ونقله إلى السفارات السودانية بالخارج بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، لكونه يمثل وثيقة مرئية حية تدين وتوثق الانتهاكات الواسعة التي ارتكبتها المليشيا المتمردة.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية نادي الإعلام السوداني، الأستاذ عبد الله بشير، أن إقامة المعرض تنبع من الحرص على التوثيق لحقبة تاريخية مفصلية في حياة السودانيين، والإسهام في معالجة الشروخ النفسية التي لحقت بوجدان المواطنين جراء النزوح والتشرد، مؤكداً أن هذه الخطوة تعلن رسمياً عودة الريادة الثقافية والفكرية إلى العاصمة الوطنية، معرباً عن تقديره للدعم والرعاية اللذين حظي بهما المعرض من والي الخرطوم ووزير الثقافة.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس اللجنة المنظمة، الأستاذ محمد يوسف الفتايابي، إلى أن الصورة في عالم اليوم تجاوزت مفهوم الضوء والظل لتصبح وثيقة إنسانية عابرة للزمان والمكان، مبيناً أن المعرض يرتكز على تبيان المعاناة والخراب اللذين خلفتهما المليشيا، إلى جانب إبراز قيم التماسك والتعافي، وحمل رسائل قوية تدعو إلى دلالات وحدة الوجدان السوداني ونبذ القبلية والجهوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى